الأحد، 2 ديسمبر 2012

تفاصيل سرقه بنك كريدي اجريكول بشرم الشيخ بالصور


تمكنت الأجهزة الأمنية في جنوب سيناء من القبض على 3 متهمين في حادث محاولة السطو علي بنك «كريدي أجريكول» بشرم الشيخ، وحددت هوية 3 متهمين آخرين.

أفادت التحريات أن وراء الواقعة 6 أشخاص ملثمين كانوا يستقلون سيارة ربع نقل بدون لوحات ماركة «تويوتا كروز»، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية أمام البنك في لمحاولة لسرقته، مما دعا الشرطي «أحمد فوزي» المكلف بخدمة تأمين البنك بتبادل إطلاق النيران معهم مما أدى لإصابته، وقام الجناه بالإستيلاء على السلاح عهدته، وفروا هاربين.


توصلت التحريات أن المتهمين هم: «مصطفى .ح»، و«محمد م»، و«سالم ج»، و«على م»، و«سيد.ع»، و«عبدالله.أ»، وأنهم بعد الواقعة قام المتهم الأول باحتجاز نفسه بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة دهب، وقام الثاني بمرافقته، وتوجهت قوة أمنية إليهما وتمكنت من ضبطهما، وضبط متهم ثالث في الحادث.

وتبين ايضا ان المتهمين، دخلا البنك قبيل الواقعه بنحو ربع ساعه لمحاوله معرفه اماكن النقود والخزينه الخاصه بالبنك، في حين ان المتهم الثالث فتم ضبطه في احد الفنادق بشرم الشيخ ويدعي سالم جمعه عوده عواد، وسبق قيامه باختطاف اتوبيس شركه بترول بلاعيم ومطلوب في هذه الجنايه.

وبمناقشة الأول أقر بأنه تربطه علاقة صداقه بالمتهم الثالث والذي قام بإصطحابه منذ عدة أيام لمقابلة المتهم الرابع الذي طلب منه إحضار أحد أصدقائه والاشتراك معه فى ارتكاب واقعة سرقة أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ نظير مبلغ 25 ألف جنيه.





قدمت رابطة محبي شرم الشيخ الشكر إلي أحمد فوزي أمين الشرطة المصاب خلال تصديه لعصابة مسلحة حاولت اقتحام وسرقة بنك كريدي أجريكول شرم.

وزار شباب جنوب سيناء في حضور أحمد الشيخ ممثلاً عن أصحاب شركات السياحة والعقيد رضا سليمان عن حزب مصر الحديثة وناصر الجزار ممثلاً لأمناء الشرطة, أمين الشرطة بالمستشفي التي يتلقي فيها العلاج بعد إصابته برصاصتين نتيجة تبادل إطلاق النار وتمكنه من إصابة أحد أفراد السطو المسلح.
وشدد أهالي جنوب سيناء علي حتمية ضبط الأمن العام؛ حفاظاً علي النشاط السياحي لشرم الشيخ, مطالبين اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بتكريم الأمين فوزي تشجيعاً لزملائه في مختلف أنحاء الجمهورية.

سرقه بنك كريدي اجريكول بشرم الشيخ

حيث قضت محكمة جنايات جنوب سيناء المنعقدة بالإسماعيلية برئاسة المستشار مختار محمد ماضي بالسجن المؤبد على ثلاثة هاربين لإدانتهم في قضية محاولة قتل شرطي وسرقة بنك كريدي أجريكول مصر فيما قضت المحكمة ببراءة ثلاثة أخرين من المتهمين كانوا يحاكمون حضوريا.
وقضت المحكمة بالسجن المؤبد على كلا من سيد دخيل هارب ؛ وعلى دخيل 33 سنة"هارب " والذي بلغ اجمالى الاحكام الصادرة ضده فى قضايا اخرى 150 عاما غيابيا وعبدالله الكرماوى هارب و براءة كلا من سالم .
جمعة عودة 30 سنة موظف بشركة بترول بلاعيم ومصطفى حربى كامل 32 سنة صاحب مكتب لتأجير السيارات ومحمد محمد على 32 سنة ـ صاحب مكتب تصوير تحت الماء.
وترجع وقائع القضية الى قيام مجهولين في شهر فبراير الماضي بالهجوم على البنك مستقلين شاحنة صغيرة بدون لوحات معدنية حاملين الأسلحة الآلية وقاموا بإطلاق الرصاص بصورة عشوائية على شرطي إلا أنه قام على الفور بإغلاق البوابة الإلكترونية للبنك ومنعهم من اقتحامه فأصابوه وقاموا بسرقة سلاحه الآلي وخزينتي طلقات ودفع محمد فتحي عضو هيئة الدفاع عن المتهمين ببطلان إجراءت الضبط لعدم حصوله على اذن النيابة بالاضافة لعدم ظهورهم فى اى من شرائط السى دى وفجر مفاجاة بان ضبط سالم جمعه تم فى احدى القرى السياحية وقام بعرض شريط فيديو سجلته القرية السياحية بينما فى محضر الضبط قيل انه تم ضبطه في احد الاكمنة بالاضافة لتضارب اقوال الضباط وخداع المتهمين بانهم يدلون باقوالهم امام الشرطة واتضح انهم يدلون بها امام النيابة داخل قسم شرطة شرم الشيخ .
وكان قد تم توجيه تهمة الشروع في قتل شرطي وسرقة سلاح ميري والشروع في سرقة بنك واستخدام القوة والعنف مع موظف عام وحيازة وإحراز أسلحة آلية وذخائر بدون تراخيص.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق