الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

نصائح جوجل بمؤتمر سيدني لرجال الاعمال لانشاء شركه ناجحه

اوضح مدير القسم الهندسي التابع لشركه جوجل عملاق البحث بمؤتمر سيدني لرجال الاعمال عن 3 نقاط رئيسيه للشركات الناشئه للاخذ في عين الاعتبار لتحقيق اهدافها .
واوضح نوبل اهميه الانترنت وخصوصا في الوقت الحالي وخصوصا في الشركات حيث يمكن من الوصول للمستخدمين والتفاعل معهم ومعرفه اراءهم واعتبارهم كشركاء نجاح وارسال الرسائل والبرقيات.
و نوه نوبل عن 3 نقاط هامه يجب النظر اليها بعين الاعتبار وهي المشاكل والمستخدمين وفرق العمل

المشاكل:

قال نوبل انه عند البدء في مشروع يجب النظر للمشاكل الموجوده فالمنطق يقول انه عند وجود المشاكل يجب تواجد الحلول لهذه المشاكل.ويجب علي رجال الاعمال النظر لهذه المشاكل والتفكير للابتكار في ايجاد حلول لهذه المشاكل واشار بمثال علي بريد جيميل وان جوجل كان بامكانها وضع محرك بحث بكل بساطه في الجيميل و لكن لانه تهتم بمستخدميها قامت بابتكار منتج جديد كليا يختص بالبحث في البريد الالكتروني وايضا اضافه ميزه جديده لمحركها الشهير وهو انه عند البحث عن شيء معين تظهر النتائج ايضا ان كانت موجوده في بريدك الالكتروني ولن تحت التجريب الان.

المستخدمين :

اوضح نوبل ان المستخدمون يساعدوا جوجل علي ايجاد الحلول لذلك يجب وضع اللمستخدمين في عين الاعتبار باعتبار ان كل شيء يسير علي مايرام وهذا لايعني بالطبع تحقيق كل مايتمناه الزبائن بما يخالف مصلحه الشركه.
ووضح ان تجربه المستخدم للمنتجات الجديده تجعله اكثر سعاده بالاضافه الي المنافع الكثيره الاخري.ووضح اهميه ذلك انه في بعض الاحيان قد لا تسير علي مايرام في حال طرح منتجات جديده فقد لا تجد المنتجات رواجا او قد لا تعجب المستهلكين ولذلك يجب  الاهتمام بحاجات المستخدم.


فرق العمل:

واضاف نوبل انه طبقا للاختلاف بين طبيعه ثقافه المبتكرين وطبيعه المستخدمين او الفئات المستهدفه لتكوين فريق عمل قوي علي الابتكار للوصول الي اعلي المستويات ونصح ايضا الي تقسيم المشكله في حاله وجودها الي اجزاء ليسهل حلها 
 تكلم نوبل عن رجال الاعمال القلقين من الفشل عند بداية مشاريع جديده قال ان احتمال الفشل واكتساب الخبرات غالبا ما يكونان متلازمين وذلك لا يعد فشل بل تعلما من اخطاء الاخرين .
ونصح بعدم الخوف من المراهنات الكبيره لقطاع الاعمال لانها نتاج افكار كثيره وليس فقط بشان الميزانيات واعطي مثال علي ذلك تجربه جوجل ويف التي استفادوا بها في ابتكار تقنيات جديده.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق