السبت، 6 أكتوبر 2012

قرار جمهوري جديد يصدره مرسي

انباء عن قرار جمهوري جديد يصدره مرسي خلال الايام القادمه بخصوص القاء المخلفات في الطريق العام .يصدر الرئيس محمد مرسي خلال الأيام القليله المقبله قرارا جمهوريا بقانون يعاقب بالحبس والغرامة‏ أو إحدي العقوبتين‏,‏ كل من يلقي المخلفات في الطريق العام‏ وستتراوح الغرامة بين ألفين وعشرة آلاف جنيه‏...
ويشمل القرار بقانون كل من ألقي أو وضع في الطريق العام, أو الميادين, أو الأنفاق, أو الأراضي الفضاء غير المخصصة لإلقاء المخلفات, أو علي الكباري, أو الجسور, أو شواطئ البحر, مخلفات أعمال البناء, أو الهدم, أو الحفر. كما يشمل ثلاث مواد وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور هشام قنديل, وتتعلق بتعديل القانون38 الصادر سنة1967 في شأن النظافة العامة.
وتقضي هذه المواد بأن تكون العقوبة هي الحبس والغرامة معا( المنصوص عليهما في المادة9), في حال تكرار المخالفة, مع إلزام الجاني بإزالة آثار الجريمة في الموعد الذي تحدده الوحدة المحلية المختصة, وإذا لم يقم بذلك, تقوم الجهة الإدارية بالإزالة علي نفقة الجاني, كما سيتم سحب تراخيص قائدي المركبات التي تستعمل في الجريمة لمدة شهر, مع مصادرة الآلات والأدوات والمهمات المستعملة في حال الحكم بالإدانة. ويمتد التعديل بالعقاب لكل من يلقي المياه القذرة والمخلفات, والقاذورات, والقمامة في غير الأماكن المحددة لها بغرامة لا تقل عن500 جنيه, ولا تتجاوز ألفي جنيه.
ويجيز التعديل التصالح مع الوحدة المختصة مقابل200 جنيه للمارة و500 لغيرهم من المخالفين خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة ويضاعف المبلغ بتكرار الجريمة.

وتعتبر مشكلة المخلفات الصلبة(القمامة) بجمهورية مصر العربية احدى المشكلات البيئية الهامة لما لها من اثار صحية واجتماعية وجمالية . كما أنهاتقف عائقا أمام الراغبين فى السياحه.

قرار جمهوري جديد يصدره مرسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق