وضعت جوجل AdWords الإعلانية تحت النار في أستراليا، ويرجع ذلك إلى ممارسة الشركات لوضع الاعلانات سرقة الحركة من منافسيهم.
وقد نقضت المحكمة الاتحادية الاسترالية قضية المحكمة في وقت سابق للحكم أن غوغل، وبالتالي أي معلن آخر على الانترنت، ويكون مسؤولا عن ما وصفته محكمة الدعاية "مضللة وخادعة".
وتركزت القضية على ان جوجل تسمح للشركات والمنظمات لشراء الكلمات الرئيسية وخلق الاعلانات باستخدام أسماء المنافس. وكان المثال المعطى من السفر STA، الذين اشتروا الاعلانات التي ظهرت في عمليات البحث عن أسماء الدول المنافسة لها، وشملت تلك الأسماء في النسخة الجسم من الاعلانات التي تم شراؤها.
ينظر الأسترالي المستهلك ACCC الوكالة الدولية للطاقة (الأسترالية للمنافسة واللجنة المستهلك) هذه على أنها محاولة لتضليل المستهلكين عمد إلى الضغط من خلال موقع لأنهم لا يريدون، بعد أن بحثت عن منتج معين، والعلامة التجارية أو الخدمات.
قضت المحكمة الاتحادية في النهاية لصالح ACCC، ومشيرا إلى أن هذه الإعلانات مجموعات من شأنه احتيال على المستخدمين في التفكير "أن هناك جمعية أو الانتماء بين [شركات منافسة] اثنين"، وأنها تريد ان تكون قادرة على العثور على المعلومات التي لن تكون موجودة على موقع المعلن عنها.
هذا، بصورة حاسمة، وقد يؤخذ على أنه يعني أن Google تضليل وخداع الجمهور الأسترالي.
لقرائه الخبر تفضل بزياره
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق